Back to top

طبرجا كفرياسين نحو ازدهار واعد .. “الريس” نبيل ناكوزي

تاريخ: 
الثلاثاء, يناير 17, 2017 - 12:00

هدفه، إعادة طبرجا-كفرياسين الى الخريطة الانمائية والاقتصادية وحلمه أن تكون منارة كسروان الفتوح. نبيل بأخلاقه ونظافة كفه، انتخبه الناس على رأس مجلس بلدي متجانس نظرا لمحبتهم ورؤيتهم واندفاعهم نحو الأفضل.

  المهندس نبيل ناكوزي ، لا تنتهي مشاريعه ولا تنضب أفكاره، حيث يعلن عبر موقع جديدنا الاخباري اطلاق حملة لتسوية البنى التحتية وبدء الأشغال في كل انحاء البلدة، ومن ضمنها خمسة مشاريع تأهيل كاملة للطرقات في كفرياسين وطبرجا بقيمة 9 مليارات ليرة.

خلال 7 أشهر، استطاعت البلدية تأمين هبات بحوالي 500 مليون ليرة حيث استقدمت سيارتين للشرطة وبيك آب عدد 2 ، جرافة بوب كات، مكنسة للتنظيفات اضافة الى إنشاء سقف فوق البلدية.  وفي هذا الاطار، يعتبر ناكوزي ان كل أعضاء المجلس البلدي يعملون كمتطوعين دون كلل لخدمة البلدة لافتا الى ان الهدف ان تكون البلدية عصرية متأقلمة مع التكنولوجيا وتغيرات العصر.

يشير رئيس بلدية طبرجا كفرياسين الى ان الاساس هو بنيان البشر وتعزيز العلاقة بين البلدية والسكان ضمن علاقة تواصل مستمرة باعتبار ان البلدية هي العائلة التي تجمع كل الأطراف والعائلات. ودعما للتعليم والتربية، أنشأت البلدية Ecole + لتأمين الدروس لأولاد البريفيه مجانا، اضافة الى اقامتها للندوات والمحاضرات في كل المجالات.

وبتهذيبه المعروف ولياقته، اشار الى ان البلدية وبحسب القانون سوف تعمد الى الجباية من كل المؤسسات السياحية المتواجدة في البلدة مؤكدا ان صاحب الحق سلطان بإشارة الى ما يحصل مع كازينو لبنان الذي “يبخل” على كسروان الفتوح وخصوصا طبرجا وسنتابع الموضوع الى النهاية.

ويلفت “الريس” ناكوزي الى ان المجلس يلاحق ازالة التلوث عن الشاطئ عبر مشروع الطوارئ الذي يقضي بمد قسطل بعمق 400 متر وهو طور التلزيم من قبل مجلس الانماء والاعمار حيث ينتظر السكان مشروع محطة التكرير النائمة منذ سنوات. ولا ينسى ناكوزي ان يؤكد ان الهم الكبير لكل سكان المنطقة هو السير وهذا ما تتابعه البلدية وذلك عبر تأمين الوصول الى طبرجا من نهر الكلب.

رئيس واعضاء في طبرجا كفرياسين يعدون بمستقبل واعد للمنطقة على امل ان نواكب الانجازات والمشاريع الجديدة التي تستحقها البلدة وغابت عنها وعن كسروان لسنوات.